" فضاء المعلومة: مدينة طنجة La ville de Tanger

السبت، يوليو 2

مدينة طنجة La ville de Tanger


مدينة طنجة
مدينة طنجة ( Tanger) في شمال المغرب بعدد سكان يقارب 350,000 أو 550,000 بضواحيها. 

توجد المدينة على ساحل شمال افريقيا على المدخل الغربي لمضيق جبل طارق.
تتميز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط من جهة، و بين القارة الأوروبية و القارة الإفريقية من جهة أخرى. هذه الوضعية الإستراتيجية الهامة مكنتها من الاستئثار باهتمام الإنسان، و جعلت منها محطة اتصال و عبور و تبادل الحضارات منذ آلاف السنين.

و تتميز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط من جهة، و بين القارة الأوروبية و القارة الإفريقية من جهة أخرى. هذه الوضعية الإستراتيجية الهامة مكنتها من الاستئثار باهتمام الإنسان، و جعلت منها محطة اتصال و عبور و تبادل الحضارات منذ آلاف السنين. مما تشهد عليه المواقع و البقايا الأثرية المتواجدة بطنجة و منطقتها، و المنتمية إلى حضارات ما قبل التاريخ و حضارات الفنيقيين و البونيقيين التي ربطت اسم طنجة في أساطيرها العريقة باسم " تينجيس " زوجة " آنتي " ابن" بوسايدون " إله البحر و " غايا " التي ترمزللأرض. ثم الفترة الرومانية التي خلالها أصبحت طنجة تتمتع بحق المواطنة الرومانية، بل من المحتمل جدا أن روما جعلت من طنجة عاصمة لموريتانيا الطنجية، المقاطعة الغربية لروما بشمال إفريقيا.


ومن ابناءها الرحالة العربي الكبير ابن بطوطة، وتعتبر طنجة أكبر مدينة مغربية في العهد الروماني، ومن يصل طنجة لابد وأن يزور مغارة هرقل، وهي مغارة كبيرة تطل على البحر الأبيض المتوسط، وقد سميت باسم هرقل الذي فر من الرومان واختبأ فيها.


اليكم بعض الصور الجميلة لمدينة سياحية بالمغرب
مدينة طنجة الساحلية






مغارة هرقل تقع على أطراف مدينه طنجه
وهي عبارة عن مغارة تاريخيه تعود الى 2500 قبل الميلاد
وكانت مقرا لهرقل في محاربة قراصنه البحر
فندق روبينسون


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

annuaire site web rachat de credit
rachat de credit
[Valid Atom 1.0]RSS Feed Directory